واتساب

اتصال

EN

سلمى سعيد الزيودي للمحاماة والاستشارات القانونية

أحد أفضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة

عزيزي الزائر .. نحن نهتم بأمرك .. دعنا نساعدك باستشارة قانونية مجانية قد تسهم في حل قضيتك المعقدة

املأ هذا النموذج .. سنتواصل معك فقط خلال دقائق أثناء فترة الدوام الرسمي .. ستجد كل الدعم والترحاب

أفضل 8 نصائح لاختيار أفضل محامي

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
أفضل محامي

محتويات المقالة :

خطوت اختيار أفضل محامي

قبل أن نقوم بإعطاء أفضل 8 نصائح لاختيار أفضل محامي: نفترض أنك لا قدر الله قد وقعت في مشكلة أو قضية ما. على سبيل المثال: قضية طلاق أو جرائم المخدرات أو تعويض أو تم اتهامك بارتكاب جريمة أو ما شابه ذلك. في هذه الأحوال سوف تحتاج إلى محامي مدني جيد للدفاع عنك أو رفع دعوى قضائية للحصول على حقوقك. ولا شك أنك سوف تندفع بكل قوة للبحث عن أفضل محامي بشتى الطرق والوسائل.

1. رتب خطواتك لاختيار أفضل محامي

من الأمور الهامة التي يجب عليك القيام بها هي ترتيب خطوات اختيار أفضل محامي لمساعدتك لضمان سير الأمور بشكل جيد. كذلك لضمان حصولك على نوع من راحة البال والطمأنينة لمواجهة مشاكلك القانونية دون تعقيد وإتاحة العديد من الحلول الفعالة.

2. قدَّر مقابل أتعاب المحاماة

من المسلم به أن مقابل أتعاب أي محامي جيد ليست من الأمور الهينة. فعادة ما تكون تكلفة تعيين أفضل محامي لقضيتك مكلفة إلى حد كبير. ولكن من المؤكد أيضا أنك ستفعل كل شيء من أجل الوصول إلى أفضل محامي ومن ثم توفير مقابل أتعابه. ويرجع ذلك لأهمية وخطورة القضية التي تسعى للوصول إلى حل قانوني لها وأهمية تولي محامي جيد لمقاليد تلك القضية.

وهنا يجب عليك في بمجرد الوصول إلى أفضل محامي التفاوض معه حول قيمة الأتعاب التي سيطلبها منك. ويرجع أهمية تلك الخطوة من أجل موازنة أمورك المالية وما إذا كنت ستكون قادرا على دفع قيمة هذه الأتعاب. فإذا تعقدت الأمور المالية الخاصة بقدرتك على تأدية أتعاب المحامي فلا يجب التوقف. عليك البحث عن محامي آخر بمواصفات جيدة وبتكاليف معقولة تستطيع أن تؤديها بشكل كامل. كما يجب عليك عدم اليأس وتكرار المحاولة للوصول إلى أفضل محامي لحل قضيتك مع سهولة دفع تكاليف مقابل أتعاب المحاماة.

3. اختر محامي متخصص لقضيتك

لا شك أن نجاحك في اختيار محامي متخصص لقضيتك هو أمر شديد الأهمية وبخدم قضيتك بشكل مباشر. بطبيعة الحال هناك أنواع متعددة من المحامين الذين يباشرون قضايا موكليهم المختلفة والمتنوعة والمرتبطة بالتخصصات التالية:

بطبيعة الحال إذا كانت قضيتك تتعلق بمشكلة أسرية أو طلاق أو نفقة مثلا، فأنت بالتأكيد لن تقوم بتعيين محامي جنائي. ففي هذه الحالة سوف تتجه لتعيين متخصص أحوال شخصية، أو قضايا شرعية. وإذا كنت في حاجة إلى متخصص مدني، فأنت بالتأكيد لن تقوم بتعيين أي محامي لا تتوفر لديه الخبرة في ذلك. هكذا يكون المنطق السليم في اختيار محامي متخصص لقضيتك لضمان وجود الحلول القانونية اللازمة لحل أي قضية معينة.

4. اختر خبير في تخصصه

عندما تقرر اختيار محامي متخصص لقضيتك احرص على معرفة واستكشاف مدى خبرة هذا المحامي في تخصصه. إن معرفة عدد القضايا الفعلية التي فاز فيها المحامي وحصل على أحكام إيجابية لصالح موكليه أمر مهم للغاية. لأن ذلك يدل على خبرة المحامي وتمكنه من إدارة شؤون موكليه القضائية بنجاح.

وعليه فإنه يجب مناقشة المحامي أو على أقل تقدير السؤال لمعرفة خبرة المحامي وعدد القضايا الهامة التي نجح فيها. فإذا اكتشفت أن المحامي الذي تنوي تعيينه لمساعدتك لم يمثل أمام المحكمة إلا مرات قليلة فإنه يتعين عليك تجنبه. أو أنه لا يحظى بنسبة كبيرة من الفوز بتلك القضايا الموكلة إليه فيما مضى.

عند ذلك الحد يجب عليك أن تنتقل للبحث عن محامي آخر تتوفر فيه صفات الخبرة والتخصص الذي يفيدك. فأنت بكل تأكيد لست على استعداد لخسارة قضيتك.

5. قم بإعداد قائمة بمحامين مرشحين

هناك فائدة كبيرة جدا في قيامك بإجراء مقابلة مع المحامي المرشح الذي سيتولى أمر قضيتك. لذا وجب عليك القيام بإعداد قائمة بعدة محامين مرشحين لاختيار أفضل محامي مناسب. قم بتضمين مؤهلاتهم وخبراتهم ضمن قائمتك ثم حدد موعدًا لمقابلتهم كلٍ على حدة لمناقشة قضيتك.

هذا الأمر سوف يساعدك بلا شك في معرفة المحامي المناسب الذي تنطبق عليه الشروط المطلوبة لخدمة قضيتك. لأنك سوف تفاجأ بأن من بين هؤلاء المحامين المرشحين من هم ليسوا على كفاءة أو لديهم الاستعداد لمساعدتك.

وفي هذه الحالة سوف توفر على نفسك كثير من الوقت المهدر ووصولك لمرحلة من الإحباط. كما أنك سوف تشعر بقيمة تلك الخطوة وبراحة نفسية من تحققك بنفسك عن طريق اختيارك لأفضل محامي يستطيع مساعدتك.

6. احرص على اختيار محامي ذو شخصية مقبولة لك

من البديهي أن كل صاحب مهنة أو حرفة يدرك تماما ما هي أدواته التي يستعملها من أجل ممارسة عمله بنجاح. وعلى ذلك فإن معظم المحامين يدركون تماما الدور الذي يمكن القيام به من أجل قبول قضية ما يمكنهم مباشرتها. فإذا لم يكن المحامي مؤهلا لتمثيلك فيما عرضت عليه فإنه على الأرجح سيخبرك بذلك وينتهي الأمر عند هذا الحد.

هذه الطريقة مفيدة جدا ويمكنك القياس عليها للتعرف على محامي ذو شخصية مقبولة تشعر معه بالتجاوب والمرونة في التعامل. ويجب عليك أخذ هذه النقطة في الاعتبار حتى تضمن التواصل الجيد مع المحامي. لأنه ببساطة إذا لم تشعر بالراحة في التعامل مع المحامي، فلن تثق بقدرته على تناول قضيتك بشكل جيد.

7. توقع كم تدفع مقابل خدمات المحاماة؟

كم تتوقع أن تدفع مقابل خدمات المحاماة؟ حسنًا، هذا يعتمد على نوع الحالة أو القضية. هناك كثير من المحامين الذين يقدرون أتعابهم بالساعة. ففي حالة القضايا المعقدة تجد أن محامي الشركات يمكن أن يتقاضى أكثر من 1000 دولار لكل ساعة من وقته. قد تبدو تلك القيمة رقما ماليا كبيرا جدا وإن دل فإنما يدل على شدة صعوبة القضية التي يتناولها هذا المحامي. وبالمثل فإن أفضل محامي مخدرات أو أفضل محامي جنايات يمكنه الحصول على مثل هذه المبالغ من موكليهم.

وعليه يمكنك تقدير قيمة أتعاب محامي القضايا الجنائية فيما لا يقل عن بضعة آلاف من الدولارات مقابل قبول قضية جنائية. بينما يطلب البعض الآخر من المحامين ما لا يقل عن بضعة آلاف مقدمًا لبدء القضية. ثم يعاودون بطلب ما لا يقل عن 200 دولار إلى 500 دولار في الساعة أو أكثر. كل هذا يعتمد على مدى تعقيد القضية والتهم التي تواجهها.

في بعض المناطق، يُطلب من المحامين بشكل عام القيام بعدد محدد من القضايا “المجانية” كل عام. مما يعني أن العميل لا يتحمل أي رسوم، وعادة ما يكون ذلك للعميل الغير قادر على دفع أي شيء. وعادة ما تكون تلك القضايا مرتبطة بقانون الأسرة والأحوال الشخصية. لأن نظام المحاكم الجنائية لديه مكتب محامي الدفاع العام، الذي يتعامل بدوره مع أولئك المتهمين بارتكاب جريمة ولا يمكنهم الدفع.

8. كن مستعدا للبحث عن أفضل محامي

في الختام، هناك العديد من الأشياء التي يجب التفكير فيها عند اختيار أفضل محامي. لذا يجب عليك جمع أكبر قدر من المعلومات حول قضيتك أولاً قبل أن تبدأ البحث عن أفضل محامي. تعرف على الإنترنت عن أفضل المحامين في منطقتك، وقم بعمل قائمة قد تكون مناسبة لغرضك. ثم انطلق لمقابلتهم واحدا تلو الآخر إذا كان ذلك ممكنًا انتهاء بتحديد واختيار أفضل محامي لتناول قضيتك.

مقالات متنوعة
محامي متخصص قضايا الفوركس

محامي فوركس متخصص

سلمى سعيد الزيودي مكتب محاماة متخصص في استرداد الأموال من شركات الفوركس وشركات التداول الاحتيالية المحلية أو العالمية. بمساعدة مكتب سلمى سعيد الزيودي، يمكنك أن تثق تماما بأننا سنتعامل مع قضيتك بأقصى قدر من الاحتراف والمهنية من أجل استعادة أموالك المنهوبة.

اقرأ المزيد »
أهمية خبرة محامي التعويض

محامي تعويضات حوادث

هل تبحث عن خبير تعويضات حوادث في الإمارات لمساعدتك في الحصول على حقوقك؟ اتصل بنا اليوم على الرقم 0508941456 للحصول على استشارة قانونية مجانية واكتشاف كيف يمكن أن نساعدك في قضيتك.

اقرأ المزيد »
محامي متخصص قضايا طلاق في | أبوظبي | دبي | الشارقة | عجمان

محامي متخصص في قضايا الطلاق

يجب أن يتم العمل على إتباع كل إجراءات الطلاق في الإمارات للعمل على نجاح عملية الطلاق بكل سهولة، والتي تتم من خلال محامي متخصص في قضايا الطلاق، وتأتي الإجراءات على النحو التالي:

اقرأ المزيد »
أفضل محامي أحوال شخصية في عجمان, الشارقة , دبي, أبوظبي, العين

افضل محامي احوال شخصية

إذا كنت تبحث عن أفضل محامي أحوال شخصية | طلاق | نفقة | حضانة | زواج | مواريث | خلع في دولة الإمارات العربية المتحدة، فأنت في المكان الصحيح. تواصل الآن على الرقم 0508941456 واحصل على استشارة مجانية.

اقرأ المزيد »

اترك تقييم

10/10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة