واتساب

اتصال

EN

سلمى سعيد الزيودي للمحاماة والاستشارات القانونية

أحد أفضل مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في دولة الإمارات العربية المتحدة

عزيزي الزائر .. نحن نهتم بأمرك .. دعنا نساعدك باستشارة قانونية مجانية قد تسهم في حل قضيتك المعقدة

املأ هذا النموذج .. سنتواصل معك فقط خلال دقائق أثناء فترة الدوام الرسمي .. ستجد كل الدعم والترحاب

5 عوامل مهمة لاختيار أفضل محامي

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
أفضل محامي

محتويات المقالة :

5 عوامل مهمة لاختيار أفضل محامي

في بعض الأحيان قد يحتاج البعض إلى شيء من المساعدة القانونية وبالتالي حاجتهم للوصول إلى أفضل محامي لمساعدتهم. فإن صادف وكنت أنت من هؤلاء، فلا شك أنك ستبذل القليل أو الكثير من الجهد للحصول على أفضل محامي.

وعندما يتحقق لك هذا المطلب فسوف تحتاج دائما أن يكون هذا المحامي تحت تصرفك ليلبي لك جميع الجوانب القانونية المطلوبة.

وفي حقيقة الأمر فإن اختيارك أفضل محامي يشبه تماما اختيارك أفضل طبيب. ومن وجهة نظرنا: فإن هناك 5 عوامل مهمة لاختيار أفضل محامي يجب أن تنظر إليها بعين الاعتبار هي بالترتيب على النحو التالي:

(1) الخطوة الأولى

تبدأ الخطوة الأولى عند حاجتك إلى مساعدة قانونية نتيجة لمشكلة أو أي واقعة قد تتعرض لها لسبب أو لآخر. عند هذا الأمر سوف تكون مطالبا بالبحث عن محامي جيد لحل مشكلتك. المهم هنا ليس في الحصول على أفضل محامي ولكن الأهم من ذلك هو تخصص هذا المحامي.

على سبيل المثال: إذا كانت قضيتك تتعلق بتعويض مالي، فأنت في حاجة إلى أفضل محامي تعويضات. أما إذا كانت قضيتك تتعلق بقضايا المخدرات فأنت بلا شك في أمس الحاجة إلى أفضل محامي مخدرات. في حين كانت قضيتك تتعلق بالزواج أو الطلاق أو النفقة فأنت هنا في حاجة إلى أفضل محامي قضايا شرعية وهكذا.

من هو أفضل محامي؟

المقصود مما سبق أن أفضل محامي ليس بالضرورة هو من لديه خبرات في جميع فروع القانون. ولكن أفضل محامي بالنسبة لك أو للآخرين هو من لديه تخصص وخبرة في أحد فروع القانون المتعلقة بقضيتك للدفاع عنك.

وفي سياق هذا المعنى يمكن أن نقارن المحامي الجيد بالطبيب الجيد. فعندما يصاب أحد الأشخاص بضعف في البصر فسوف يتوجه إلى طبيب عيون متخصص. فلا يصح لهذا المريض أن يتوجه إلى طبيب الأنف والأذن والحنجرة مثلا.

نسنتنج من ذلك أن أي طبيب لا يمكن له التعامل مع جميع الفروع الطبية. وبالتالي لا يمكن لكل محامي التعامل مع جميع أذرع القانون.

تحديد أفضل محامي

الآن نستطيع أن نقول أن الصورة أصبحت واضحة لاختيارك أفضل محامي متخصص للدفاع عن قضيتك وفقا لظروفك الراهنة. ولا يتبقى في تلك الخطوة إلا أن تتجه لفتح خط قانوني ساخن لتحديد أفضل محامي مناسب لك. وبالطبع فإن اختيارك سوف ينصب على أحد المحامين المتخصصين الذي يلبي لك جميع الجوانب القانونية المطلوبة لقضيتك.

(2) الشهادات العلمية للمحامي

من منا لا يفتخر بحصوله على شهادات علمية أو أي شهادة تقدير قد يحصل عليها وأراد أن يعلقها في مكتبه ليراها الجميع. عندما تقوم بزيارة مكتب محامي قد تلاحظ أن هناك ثمة شهادة تخرج أو شهادات أخرى حصل عليها. تلك الشهادات بلا شك مصدر فخر واعتزاز لصاحبها لذلك يحرص على إبرازها في أفضل موقع تقع عليه العيون.

الغرض هنا من عرض هذا المثال التنبيه على عدم الإفراط في التدقيق على شهرة الكلية التي تخرج منها المحامي. على الرغم من أهمية هذا الأمر في إعطاء فكرة جيدة عن المحامي وقدراته القانونية التي تدعم اختيارك له.

أفضل المحامين

في حقيقة الأمر أن البعض أو الكثير من أفضل المحامين قد حصلوا على مؤهل علمي من كليات غير مشهورة. وبالتالي لا تحكم على أي محامي بأنه الأفضل لأنه حصل على مؤهله العلمي من كلية مشهورة. فقط يجب التأكد بأهلية المحامي بحصوله على المؤهل العلمي اللازم لممارسة مهنة المحاماة وأنه قد التحق بنقابة المحامين.

إن أفضل المحامين هم من لديهم الخبرة العملية والتخصص القانوني الذي يفيد في حل قضايا موكليهم. لذلك لا تلتفت أبدا إلى كثرة الشهادات المعلقة على حائط مكتب المحامي وتلهيك عن التأكد من صحة اختيارك لمحاميك.

(3) توفر علاقة جيدة مع المحامي

من الضروري توفر علاقة جيدة مع المحامي الذي سيقوم بالدفاع عنك والذي سيساعدك على حل قضيتك. فإذا لم تتوفر تلك العلاقة الجيدة بينكما فسوف تصعب الأمور على نفسك. بطبيعة الحال لابد من سهولة التواصل بجميع أنواعه والإحساس براحة كل طرف للطرف الآخر. هذا سوف يساعدك على توصيل الحقائق والإحصاءات الحيوية والمعلومات بيسر وسهولة لمحاميك. كما أن محاميك لابد أن يطرح عددًا كبيرًا من الأسئلة ويصل إلى جوهر الأمر. لذا تأكد من أنكما مرتاحان لبعضكما البعض مع توفر الود والعلاقة الجيدة.

وجود عدد كافٍ من الموظفين

بالإضافة لما سبق، قد ترغب في التحقق من أن مكتب المحاماة هذا لديه عدد كافٍ من الموظفين لدعم قضيتك. فأنت بين الحين والآخر ستكون في حاجة إلى معاودة الاتصال بالعاملين بالمكتب للحصول على إجابات معينة.

تذكر أنك لن تستطيع التواصل طوال الوقت مع المحامي الذي تتعامل معه لأنه بطبيعة الحال لديه موكلين آخرين غيرك. لذا فمن الأهمية بمكان أن تجد من تستطيع التواصل معه في مكتب المحامي طوال الوقت دون انقطاع.

(4) مهارة الخطابة

معظم المحامين خبراء في استعراض عضلاتهم اللفظية، لذا يجب عليك أن تكون على يقين من مهارة الخطابة لدى محاميك. فإذا كنت تنتظر الحكم في قضيتك فإن أفضل ما يناسبك هو المحامي الذي يتحدث بجرأة وشجاعة مع السلطة.

إن هذا النوع من المحامين الذين يتميزون بالخطابة الواثقة والجرأة في قضايا الدفاع هم الأفضل لخوض المعارك الشرسة مع الادعاء. إلى جانب ذلك لابد أن يكون هؤلاء المحامين محبوبين وجديرين بالثقة بدرجة كافية لإقناع هيئة المحكمة بمطالب موكليهم ومن ثم الحصول على أحكام مرغوبة.

أهمية المحامي الجيد

تبرز أهمية المحامي الجيد في قدرته على إراحة ذهنك أثناء التشاور معه من خلال حوار فعال لوضع كافة الحلول القانونية. ذلك لأن عمليات المحاكمات هي من المسائل المعقدة والتي يستوجب معها الخبرة والمرونة في التعامل مع مجرياتها ومتغيراتها باستمرار.

كما تزداد أهمية المحامي الجيد في قدرته على تفعيل علاقة ود وراحة نفسية لا تنقطع مع موكله. لذلك من المهم جدا أن تولي محاميك زمام أمورك القانونية وأن تفعل كل ما يطلبه منك بسعة صدر واطمئنان.

(5) مقابل أتعاب المحامي

من أهم العوامل لاختيار أفضل محامي هي الطريقة التي سيتم بوفير مقابل أتعاب المحامي. فغالبا ما يكون العميل الذي وقع في مأزق قانوني في حالة من اليأس والضيق. ونتيجة لذلك فغالبا ما يقوم العميل بالموافقة على مقابل أتعاب المحامي المطلوبة منه بعد استشارته.

في الواقع أن هذه الطريقة خاطئة تماما ويجب التوقف عندها كثيرا قبل التورط بالموافقة على مقابل أتعاب المحامي. يجب عليك التمهل والتفكير فيما إذا كنت تستطيع تحمل تلك التكاليف أم لا. وما هي خيارات وطرق الدفع المطلوبة والمتاحة لك. وهل ستقبل شركة المحاماة هذه المدفوعات؟ كم ستكون تكلفة عمل وكالة للمحامي وغيرها من المصاريف والنثريات.

احتفظ بخيارات مفتوحة

في النهاية يجب أن تكون هذه الأسئلة المهمة واضحة تماما أمام عينيك مع الاحتفاظ بحميع الخيارات المفتوحة. فلا يجب بأي حال من الأحوال أن تضيع وقتك وتترك مكتب المحامي شاعرا بالهزيمة. فإذا كنت لا تستطيع تحمل تكاليف مقابل أتعاب المحامي والخدمات القانونية التي ستقدم لك. فقد يحيلك مكتب المحامي إلى مستشار قانوني آخر موثوق به يلبي طلباتك بما يتوافق مع إمكانياتك المادية. فدائما احتفظ بخياراتك مفتوحة.

(ملخص المقالة)

يتناول هذا المقال 5 عوامل مهمة لاختيار أفضل محامي. من أهم هذه العوامل: أولا: الحرص على اختيار محامي متخصص في أحد فروع القانون التي ترتبط بشكل مباشر مع نفس نوع قضيتك. ثانيا: التأكد من مؤهل المحامي وأنه خالي من المشاكل. ثالثا: توفر علاقة جيدة بينك وبين محاميك. رابعا: التأكد من قدرة المحامي على الخطابة المؤثرة أمام السلطات. أخيرا: معرفة مقابل أتعاب المحامي قبل الاتفاق معه لترتيب أمورك المالية معه.

مقالات متنوعة
محامي متخصص قضايا الفوركس

محامي فوركس متخصص

سلمى سعيد الزيودي مكتب محاماة متخصص في استرداد الأموال من شركات الفوركس وشركات التداول الاحتيالية المحلية أو العالمية. بمساعدة مكتب سلمى سعيد الزيودي، يمكنك أن تثق تماما بأننا سنتعامل مع قضيتك بأقصى قدر من الاحتراف والمهنية من أجل استعادة أموالك المنهوبة.

اقرأ المزيد »
أهمية خبرة محامي التعويض

محامي تعويضات حوادث

هل تبحث عن خبير تعويضات حوادث في الإمارات لمساعدتك في الحصول على حقوقك؟ اتصل بنا اليوم على الرقم 0508941456 للحصول على استشارة قانونية مجانية واكتشاف كيف يمكن أن نساعدك في قضيتك.

اقرأ المزيد »
محامي متخصص قضايا طلاق في | أبوظبي | دبي | الشارقة | عجمان

محامي متخصص في قضايا الطلاق

يجب أن يتم العمل على إتباع كل إجراءات الطلاق في الإمارات للعمل على نجاح عملية الطلاق بكل سهولة، والتي تتم من خلال محامي متخصص في قضايا الطلاق، وتأتي الإجراءات على النحو التالي:

اقرأ المزيد »
أفضل محامي أحوال شخصية في عجمان, الشارقة , دبي, أبوظبي, العين

افضل محامي احوال شخصية

إذا كنت تبحث عن أفضل محامي أحوال شخصية | طلاق | نفقة | حضانة | زواج | مواريث | خلع في دولة الإمارات العربية المتحدة، فأنت في المكان الصحيح. تواصل الآن على الرقم 0508941456 واحصل على استشارة مجانية.

اقرأ المزيد »

شارك هذه المقالة

Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest

اترك تقييم

10/10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة